العمل من المنزل

أهم 5 نصائح لتعمل من المنزل بأفضل إنتاجية

لقد اتخذت القرار الجيد بالعمل من المنزل فى هذه الظروف.
لوقف انتشار العدوى، دعنا نشجع الموظفين القادرين على العمل عن بعد
لست متأكدا كيف؟
دعنا نساعدك ببعض النصائح والحيل:

قم بإعداد مساحة العمل الخاصة بك.


ابحث عن منطقة في منزلك مناسبة للعمل ، سواء كانت مكتبًا أو أريكة. فقط تأكد من أنه يسمح لك بالبقاء مركزًا. قم بإعدادها و تأكد من انها معزوملة عن باقى المنزل جيداً. أختر بيئة عمل نظيفة و مرتبة حتى تساعدك على التركيز فى القيام بمهامك.

التزم بروتينك


استيقظ مبكراً ، استحم ، تناول الفطور أو فنجان من القهوة. هذا يساعد على إعداد عقلك وجسدك ليوم عمل مثمر. الروتين المتواصل فى العمل يؤدى الى قيامك بالعمل بأقل أخطاء و بأعلى جودة لذا لا تعمل بشكل متقعطع او عشوائى بل الترزم بروتين محدد.

قم بعمل قائمة مهام.


قبل أن تبدأ ، ضع قائمة بأولوياتك لهذا اليوم. حدد جدول زمنى لإكمال مهامك وتأكد من الالتزام بجدولك الزمني. قائمة المهام تشمل المهام اليومية و الاسبوعية ويفضل أن تقوم بعمل مهام اليوم قبلها بيوم لتكون جاهز للقيام بالمهام ومباشرة العمل فوراً

التواصل ثم التواصل.


تواصل مع رئيسك وزملائك من وقت لآخر. قم بإرسال أي تحدثيات تخص جدولك الزمني و مواعيد تسليماتك ، خاصة إذا كانت هناك أي تغييرات. التواصل هو أهم نصائح العمل من المنزل دون تواصل دائم مع زملائك و رؤسائك سوف ترى ان انتجايتك قد قلت وربما انجرف عملك بعيداً عن اهداف الشركة.

خذ فترات راحة.


التوازن أهم ما يجب أن تبحث عنه. امنح نفسك وقتًا كافيًا خلال اليوم للابتعاد عن شاشة الكمبيوتر والهاتف. تحرك، و استمتع قليلاً ، ثم عد إلى عملك.

 


هل هناك نصائح أخرى لنضيفها ؟ أخبرنا بها فى التعليقات