الوصف الوظيفي لمهنة مصمم جرافيك

مصمم الجرافيك أحد الأعمدة الرئيسة في الشركات سواء الصغير أو المتوسطة أو كبيرة الحجم، وفي الأساس قد تكون جودة تصاميم الشركة هي أحد أهم أسباب جذب العملاء إليها.

وتبرز أهمية مصمم الجرافيك في كيفية تحويل أفكار وأهداف ومنتجات الشركة التي يعمل بها إلى رسالة واضحة وجذابة للعملاء المستهدفين وتساعد في جذب المزيد منهم وإنشاء رابطة معهم كذلك، خصوصاً مع تواجد وسائل تواصل حديثة مؤخراً تستخدم وبكثرة التصاميم الفنية والدعائية في الترويج.

والمميز في مهن مصممي الجرافيك هي إمكانية عملهم داخل الشركات بأنواعها، بالإضافة إلى إمكانية العمل الحر من خلال شبكات الإنترنت وإنهاء المطلوب من على مكاتبهم الخاص في منازلهم.

الوصف الوظيفي لمهنة مصمم الجرافيك:

مصمم الجرافيك مسئول بشكل أساسي عن أ ي تصاميم تتعلق بالشركة التي يعمل بها، بداية من لوجو أو شعار الشركة ومروراً بأي تصاميم دعائية على المنصات المختلفة بما في ذلك الدعاية التلفازية إن وجدت. ويجب على مصمم الجرافيك أن يكون ملماً بالدليل الخاص بتصاميم الشركة والذي يحدد معايير أو قواعد محددة أثناء إعداد التصاميم، كالالتزام بألوان محددة أو طريقة كتابة معينة..إلخ.

يلتزم مصمم الجرافيك كذلك في التواصل الدائم مع شركاء العمل في مجال الدعاية والإعلان، كمسئولي الدعاية الخارجية على الطرقات أو مسئولي الدعاية على شبكات التواصل الاجتماعي أو حتى في بعض الأحيان مسئولي الدعاية على شبكات التلفاز.

فمصمم الجرافيك معني دائماً بمتابعة هذه الأعمال منذ مرحلة جمع الأفكار للتصميم الجديد وحتى نشر التصميم على القنوات الدعائية المختلفة للتأكد مرة أخر من عدم تواجد أخطاء في التصميم قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

لا داعي طبعاً لذكر أهمية الدراية الكاملة بأهم وأبرز برامج التصميم مثل Photoshop و Illustratorو  QuarkXPressو  InDesign وغيرها الكثير، وكل منها له استخداماته بحسب طبيعة عمل مصمم الجرافيك.

المهام الوظيفية لمهنة مصمم الجرافيك:

  • العمل على تصاميم الشركة وفقاً للمعاير المحددة.
  • إعداد التصاميم المبتكرة وبشكل احترافي.
  • جدولة المهام المطلوبة والالتزام بالانتهاء منها في المواعيد المحددة.
  • العمل بالتنسيق مع جهات الدعاية والإعلان المختلفة.
  • معاينة أي تصاميم صادرة سواء مطبوعة أو منشورة على شبكة الإنترنت
  • التطوير المستمر في الأدوات والبرامج المستخدمة ومواكبة التطور في الأفكار الإبداعية للتصاميم.

 

إذا كنت تبحث عن وظيفة مصمم جرافيك فيمكنك التقديم على الوظيفة المناسبة إليك من خلال قسم وظائف مصممين جرافيك في موقع تنقيب، ويمكنك تسجيل بياناتك من هنا

أما إذا كنت صاحب عمل وتبحث عن مصمم جرافيك مثالي فيمكنك تقديم بيانات المنشأة والتسجيل في موقع تنقيب كصاحب عمل.