كيف تصبحين مضيفة طيران – طريقك لوظيفة مضيفة طيران

طريق الوصول لوظيفة مضيفة طيران

التعليم
مطلوب عادة شهادة الثانوية العامة لتصلى لوظيفة مضيفة طيران. لكن تفضل شركات الطيران توظيف المتقدمين أصحاب الشهادات الجامعية.

قد يضطر أولئك الذين يعملون في الرحلات الدولية إلى إتقان لغة أجنبية. لذا عليك أن تملكي لغة أو لغتان.

الخبرة العملية في مهنة ذات صلة
يحتاج مضيفو الرحلات عادةً إلى سنة أو سنتين من الخبرة العملية في مهنة الخدمة قبل الحصول على وظيفتهم الأولى كمضيفة طيران. قد تتضمن هذه التجربة مناصب خدمة العملاء في المطاعم أو الفنادق أو المنتجعات. قد تساعد أيضًا الخبرة في المبيعات أو في المناصب الأخرى التي تتطلب اتصالًا وثيقًا مع الجمهور والتركيز على الخدمة للعملاء على تطوير المهارات اللازمة لتكون مضيفة طيران ناجحة.

تدريب
بمجرد تعيين مضيفة جوية ، توفر شركات الطيران تدريبها لها، الذي يتراوح من 3 إلى 6 أسابيع. عادة ما يتم التدريب في مركز تدريب الطيران بشركة الطيران.

يتعلم المتدربون إجراءات الطوارئ مثل إخلاء الطائرات وتشغيل معدات الطوارئ وإدارة الإسعافات الأولية. كما يتلقون تعليمات محددة بشأن لوائح الطيران وعمليات الشركة وواجبات العمل.

التراخيص والشهادات والتسجيلات
يجب أن تكون جميع المضيفات مصدقين من قبل أحد المنظمات الدولية. لكي تصبح معتمدًا ، يجب على المضيفات إكمال برنامج التدريب الأولي لصاحب العمل واجتياز الاختبار. المضيفون المعتمدون معتمدون لأنواع محددة من الطائرات ويجب أن يتلقوا تدريبات جديدة لكل نوع من الطائرات التي سيعملون عليها. بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى الحضور تدريبًا متكررًا كل عام للحفاظ على شهادتهم.

التقدم
يستند التقدم الوظيفي إلى الأقدمية. في الرحلات الدولية ، يشرف كبار المضيفات بشكل متكرر على عمل المضيفات الآخرين. يمكن ترقية كبار المضيفات إلى المناصب الإدارية التي يكونون فيها مسؤولين عن التوظيف والإرشاد والجدولة.

الصفات المهمة
الانتباه
. يجب أن تكون المضيفات على دراية بأي مخاطر تتعلق بالأمن أو السلامة أثناء الرحلة. يجب عليهم أيضًا الانتباه إلى احتياجات الركاب من أجل ضمان تجربة سفر ممتعة.

مهارات التواصل. يجب على المضيفات التحدث بوضوح ، والاستماع بانتباه ، والتفاعل الفعال مع الركاب وأفراد الطاقم الآخرين.

مهارات خدمة العملاء. يجب أن يكون للمضيفات الاتزان واللباقة والحيلة للتعامل مع المواقف العصيبة ومعالجة احتياجات الركاب.

مهارات إتخاذ القرار. يجب أن تكون المضيفات قادرة على العمل بشكل حاسم في حالات الطوارئ.

القدرة على التحمل البدني. تقوم المضيفات بدفع وسحب وحمل عناصر الخدمة وفتح وإغلاق الكعك العلوي والوقوف والمشي لفترات طويلة.

أبحثى عن وظائف مضيفات طيران عبر الرابط : https://www.tanqeeb.com/s/job-vacancies/flight-attendants-jobs