سيرة ذاتية لموظف hr

نماذج السيرة الذاتية لمهنة شئون العاملين

تعرفنا في مقالات سابقة على الوصف الوظيفي لشئون العاملين، وتابعنا كذلك  المسميات الوظيفية والتدرجات داخل المهنة. والآن سنستعرض عدد من قوالب السير الذاتية الخاصة بمهن شئون العاملين حيث ان  السيرة الذاتية سيرة ذاتية لموظف hr  تساعدة في عرض مهاراته وخبراته. فيوفر انطباع مبدئي جيد يساعده في التميز عن بقية المرشحين للوظيفة. فيعرض أهم التجارب التي خاضها من خلال مهام ومشاريع شارك فيها وأثبت جدارته بها.

 

هيكل نموذج السيرة الذاتية لموظف شئون العاملين

  • البيانات الشخصية
  • الهدف الوظيفي
  • التعليم والمؤهلات
  • الخبرات والسجل الوظيفي
  • الشهادات
  • المهارات
  • الإنجازات

 

يمكنك ايضا الاطلاع علي :- أفضل برنامج موارد بشرية

 

خطوات كتابة سيرة ذاتية لموظف HR

سنوضح لك اهم 5 خطوات تساعدك في كتابه السيره الذاتيه وهي كالتالي :-

 

1- اختر نوع السيرة الذاتية

توجد ثلاثة أنواع رئيسية من السير الذاتية. فكل نوع يعرض المعلومات بشكل معين. النوع الأول والمفضل هو التسلسل الزمني المعكوس، حيث تتناول فيها خبراتك وسجلك الوظيفي من الأحدث إلى الأقدم. النوع الثاني للسير الذاتية هو النوع الوظيفي والذي تسرد به خبراتك في شكل مهام ووظائف عملية نفذها. غالبًا ما يستخدم هذا النوع في حالة الخبرات المحدودة وحديثي التخرج.  أما النوع الهجين يجمع بين النوعين السابقين، فيظهر المهارات التي اكتسبتها عبر السنوات.

 

2- حدد الكلمات المفتاحية المناسبة

بما أن أغلب متخصصي التوظيف يستخدمون أنظمة تتبع مقدمي الطلبات ATS، فترصد بشكل تلقائي الكلمات الافتتاحية المستخدمة في السيرة الذاتية. بسهولة يمكن لمتخصص التوظيف تحديد السير الذاتية ضمن نطاق الاهتمام بتصفيتها بناءً على هذه الكلمات.

 

3- عيِّن تنسيق السيرة الذاتية

اختر خط مهني مثالي وحدد حجم مناسب يحافظ على التوازن بين المساحات البيضاء والأخرى المكتوب بها. كما أن تحديد هوامش كافية يضيف المزيد من الرسمية إلى السيرة الذاتية.

 

4- ضع الخطوط العريضة للسيرة الذاتية قبل البدء

حاول توضيح النقاط التي تجعلك مرشح مؤهل للتعيين بالشركة. هناك نوعان من السمات يهتم بها كل مختص توظيف، اولها المهارات؛ هل تغطي مهاراتك احتياجات الشركة. ثانيها، ثقافة العمل، فيتأكد من مدى صلاحيتك في بيئة عمل الشركة. يمكن توضيح الخبرات بذكر المهام التي نفذتها مع كل شركة والواجبات التي أديتها خلال فترة خدمتك. أما بالنسبة للثقافة، يمكن لمتخصص التوظيف معرفة ثقافة العمل التي اعتدت عليها من خلال مراجعة الشركات التي عملت بها. بعد تحديد هذه الخطوط، يمكن بسهولة البدء في كتابة السيرة الذاتية.

 

5- راجع السيرة الذاتية قبل إرسالها

بعد الانتهاء من كتابة السيرة الذاتية، ينبغي مراجعتها لتصبح متأكد من إلمامها بكل النقاط التي أردت سردها من البداية. كما أن المراجعة تحميك من الوقوع في الأخطاء اللغوية والإملائية والتي تقلل من أسهم لدى مختص التوظيف. 

 

أهم النصائح لـكيفيه عمل نموذج سيرة ذاتية لموظف موارد بشرية بشكل احترافي

1- اصنع أكثر من نسخة لسيرتك الذاتية :- السيرة الذاتية تشبه أحد عناصر التسويق. بدلًا من استهداف جمهور عملاء مكون من مئات أو آلاف أو ملايين الأشخاص، يستهدف السيرة الذاتية جذب وإقناع فرد واحد فقط وهو متخصص التوظيف. في حالة أنك ترسل سير ذاتية إلى أكثر من شركة، يمكنك استخدام تطبيق مبدأ اختبار A/B. فتغير عنصر واحد فقط من عناصر السيرة الذاتية، وبناء على الأحداث التي تلي عملية الإرسال تحدد أي سيرة كانت ذات الأداء الأفضل.

2- استخدم أرقام في السيرة الذاتية :- الأرقام دائمًا ما تكون لها جاذبية. فقد تساعد مختص التوظيف في إدراك قدراتك المهنية دون مبالغة أو تقليل. مثلًا، اذكر في سيرتك الذاتية عدد الأفراد الذين كنت مسؤولًا عنهم كموظف لشئون العاملين في الشركات السابقة. هل هم عشرة أفراد أم 100 فردٍ؟

3- اذكر مصادر يمكن الرجوع إليها :- يمكنك ذكر المديرين الذين عملت تحت إشرافهم وبيانات التواصل الخاصة بهم في السيرة الذاتية. يوضح هذا ثقتك في آراء المديرين الإيجابية إن حاول مختص التوظيف التواصل معهم. كما أن هذا الإجراء يضيف المزيد من الشفافية إلى سيرتك الذاتية.

4- لا تستخدم رسوم بيانية لتعبر عن مهارات :- استخدام رسوم بيانية أو أرقام للتعبير عن مهارة محددة لا يفيد المراجع. فوصفك لهذه المهارة غير مؤثر ولا يعبر عن مدى تمكنك منها. الأفضل أن تحدد المهام التي يمكنك تغطيتها مستخدمًا هذه المهارة. مثلًا، في حالة تناول المهارات الرقمية والتعامل مع التكنولوجيا، اذكر الأنظمة التي استخدمتها لإدارة شئون الموظفين والرواتب.

5- حدِّث السيرة الذاتية بانتظام :- كل مهمة جديدة تكلف بها وكل مهارة تتعلمها هي فرصة لإضافتها إلى السيرة الذاتية. تحديث السيرة الذاتية هو إجراء مهم يساعدك في المستقبل حتى وإن لم تكن في حاجة إلى استخدام السيرة الذاتية في الوقت الحالي.

ويمكن ايضا الاطلاع علي :- الوصف الوظيفي لمدير شؤون الموظفين

 

خطاب تغطية يتوافق مع سيرتك الذاتية كموظف شئون العاملين


التاريخ وبيانات التواصل

التحية

الافتتاحية

متن الخطاب

الختام

التوقيع

 

الاسئلة الشائعة عن نماذج السيرة الذاتية لموظف شئون العاملين

  1. كيف أكتب قسم بيانات التواصل؟
  2. ما محتوى السيرة الذاتية؟
  3. ما أهم المهارات التي ينبغي أن تكون لدى موظف شئون العاملين؟
  4. كيف يمكن إظهار خبرتي كموظف شئون العاملين بالسيرة الذاتية؟
  5. ماذا أكتب في  سيرتي الذاتية في حالة غياب الخبرة العملية؟
  6. كيف أكتب الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟

 

الهدف الوظيفي لموظف شئون العاملين في السيرة الذاتية ؟

موظف شئون عاملين متحمس للمجال ويسعى لترك علامة به يبحث عن فرصة عمل بشركة X بهدف تحقيق النمو الذاتي وليساهم في نجاح الشركة بإدارة الموارد البشرية بكفاءة وفاعلية.

 

هل هناك نموذج سيرة ذاتية لموظف شئون العاملين جاهزة للتعديل؟

نعم، يوجد بالفعل. واليك بعض قوالب السيرة الذاتية لمهنة شئون العاملين