طريقة إنشاء ملف شخصي على موقع تنقيب

طريقة إنشاء ملف شخصي على موقع تنقيب

 

إنشاء صفحة شخصية على موقع تنقيب يساعدك للحصول على الوظيفة المناسبة ويساعد أصحاب الأعمال للوصول الليك من خلال الاطلاع على بياناتك بالشكل المناسب في هذا المقال نعرض لكم الطريقة المثالية لإنشاء صفحة شخصية على موقع تنقيب

 

الخطوة الأولى: 

 

بعد الدخول على كلمة “حسابي” الموجودة في الجزء الأعلى للموقع واختيار كلمة “باحث عن وظيفة” ثم الدخول على “تسجيل حساب جديد” وبعدها تقوم بكتابة بياناتك الاساسية وهي [الاسم، البريد الإلكتروني ، كلمة المرور] ثم الضغط على زر تسجيل. 

 

 

tanqeeb Guide 1

 

*يفضل كتابة البريد الالكتروني المناسب للعمل وتجنب استخدام الأسماء المستعارة وكذلك إنشاء كلمة مرور تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام.

 

الخطوة الثانية:

 

 بعد الضغط على زر تسجيل تظهر لديك الصفحة الخاصة بالمعلومات الرئيسية وفي هذه الصفحة تقوم باستكمال بياناتك واضافة

[ المسمى الوظيفي – النوع – تاريخ الميلاد – الجنسية – الدولة التي تقيم بها – المحافظة المدينة – رقم الجوال – رقم التليفون]

 

tanqeeb Guide 6

 

* يجب كتابة هذه البيانات بدقة لتسهيل إجراءات التقديم إلى الوظائف والتي تتناسب مع احتياجات الوظيفة المتاحة.

 

 

في الجزء الأخير من الصحفة تقوم بكتابة [العنوان بشكل مختصر] ثم اختيار [حالة الوظيفة] واختيار [خصوصية الملف الشخصي] وكتابة [الحد الأدنى للراتب] واختيار [العملة]

وفي حالة عدم الرغبة في أن تظهر تفاصيل الراتب حدد الاختيار على [غير معلن] ثم ادخل عدد سنوات الخبرة بالأرقام، واضغط على زر حفظ.

 

 

 

الخطوة الثالثة:

تنقسم هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء وهي [نبذة مختصرة] و [المعلومات الشخصية] و [ملفات السيرة الذاتية]

ويتم كتابة هذه البيانات بالشكل التالي:- 

نبذة مختصرة:

 في هذا الجزء يفضل كتابة وصف للمهارات التي لديك والتي تتناسب مع الوظائف التي تعمل بها أو ترغب في العمل بها؛ على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن وظيفة “مسؤول مبيعات” تقوم بكتابة المهارات البيعية لديك مثل “القدرة على الإقناع” مع كتابة سابقة الخبرات لديك في هذا المجال وكيف كنت مؤثر في الوظائف السابقة مثل كتابة نسبة المبيعات التي حققتها في الوظائف السابقة أو الانشطة الطلابية التي شاركت بها.

المعلومات الشخصية: 

هذا الجزء مخصص لتعديل الملف بعد أن قمت بكتابة بياناتك تستطيع أن تقوم بتعديل الملف مثل تعديل عدد سنوات الخبرة أو الحالة الاجتماعية وما إلى ذلك.

 ملفات السيرة الذاتية:

يتم رفع ملف السيرة الذاتية على الموقع من خلال الضغط على زر إضافة ويجب التأكد من كتابة السيرة الذاتية بشكل منسق واختيار نوع الملف بامتداد (pdf,doc,docx) والتأكد من عدم تجاوز الملف حجم 10MB ثم كتابة عنوان السيرة الذاتية واختيار اللغة التي تم كتابة الملف بها.

 

الخطوة الرابعة:

في هذا الخطوة يتم كتابة مهاراتك وخبراتك وهي مقسمة على اربع اجزاء [التعليم] و[الخبرات] و[المهارات] و[الدورات التعليمية]

وفي هذا الجزء يجب كتابة البيانات بالشكل المناسب للمجال الذي تعمل أو ترغب العمل به.

التعليم:

التعليم وهو المقصود به تفاصيل آخر مؤهل دراسي حصلت عليه ويتم كتابة اسم المؤسسة التعليمية  والدرجة العلمية والتقديم وسنة التخرج ومجال الدراسة ثم وصف مختصر لمجال الدراسة.

الخبرات:

يفضل كتابة الخبرات من الاحدث إلى الاقدم ويتم كتابة المسمى الوظيفي واسم الشركة ومكان الشركة وتاريخ بدء العمل والانتهاء أو اختيار حتى الآن اذا كنت مازلت في الوظيفة.

المهارات: 

يفضل كتابة المهارات الخاصة بمجال العمل الذي ترغب العمل به مثل مهارات الإقناع في مجال المبيعات.

الدورات التعليمية:

ويقصد به الدورات التعليمية والكورسات الخاصة بمجال التخصص وهذه الدورات  تساعد أصحاب العمل على التعرف على مدى مناسبة المتقدم إلى الوظيفة المتاحة ويفضل كتابة تفاصيل الدورات التعليمية مثل اسم الدورة ومكان الدورة وعدد الساعات بالاضافة إلى وصف مختصر لموضوع الدورة.

 

الخطوة الخامسة:

الخطوة الخامسة تشمل التفاصيل الخاصة بالمؤهلات وهي تحتوي على [الشهادات] و[المشاريع] و[اللغات]

الشهادات:

تختلف الشهادات عن الدورات التدريبية حيث تكون هذه الشهادات تشتمل على اختبار في نهاية الدورة وتكون من جهة معتمدة.

المشاريع: 

المشاريع والمقصود بها الانجازات التي حققتها خلال عملك السابق أو خلال الانشطة الطلابية في مرحلة الدراسة ويتم كتابة اسم المشروع مع وقت تنفيذه وكذلك وصف مختصر يوضح كيف كان تأثيرك في المشروع.

اللغات:

في هذا الجزء تقوم باختيار اللغات التي تتقنها مع توضيح مدى إجادة هذه اللغة.

 

الخطوة السادسة:

هذه الخطوة تحتوي على البيانات التفصيلية مثل [الإهتمامات] و[بيانات التواصل] و [الشبكات الإجتماعية]

الاهتمامات:

يفضل في هذا الجزء كتابة الاهتمامات التي تطور بها مهاراتك في مجال التخصص ويجب توظيف الاهتمامات بشكل يفيد في مجال العمل.

بيانات التواصل: 

يجب تحديد البيانات بشكل دقيق واختيار البريد الالكتروني المناسب وكذلك رقم الجوال المتاح والذي يساعد صاحب العمل في الوصول اليك.

الشبكات الاجتماعية:

بعض الوظائف يحتاج فيها صاحب العمل معرفة المزيد من المعلومات عن سلوكيات المتقدم على شبكات التواصل وفي هذا الجزء يفضل اختيار شبكة التواصل المناسبة والتي تتواجد عليها وتقوم بنشر محتوى هادف.

 

 

اترك تعليق

يمكنك استخدام HTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>