اعلي 10 وظائف اجرا في مصر 2024

اعلي 10 وظائف اجرا في مصر 2024 | فرص عمل للتقديم

مع تنوع الفرص في سوق العمل المصري، تختلف الرواتب ما بين ما هو مرتفع وآخر منخفض. إذا كنت تبحث عن فرصة عمل تضمن لك دخل مرتفع، هذا المقال سيتناول أهم الوظائف الأعلى أجرًا في مصر. تابعه إلى النهاية لتعرف المزيد عنها وقد يساهم في تحديد المسار الوظيفي الأنسب لك.

 

 

1- الجراح

المجهود الذي يبذله الأطباء يجعل مهنتهم من أكثر المهن المطلوبة والأعلى قيمة على المدى الطويل. وإذا أردنا التخصيص، فمهنة الجراح هي المهنة الأعلى أجرًا في هذا المجال. وذلك يرجع إلى دقة مسؤولياته واحتياجها إلى التركيز الشديد في كل دقيقة. يصل متوسط الراتب الشهري لمهنة الجراح في مصر إلى 54,294  جنيه مصري بناءً على موقع Economic Research Institute. لمتابعة أحدث وظائف الجراحة يمكنك استكشاف منصة تنقيب بانتظام حيث تتوافر جميع تخصصات الجراحة:

 

2- الرئيس التنفيذي CEO

الرئيس التنفيذي لأي شركة هو المسؤول الأول عن نجاحها أو فشلها لأنه يتخذ القرارات التي تساهم في تغيير الوضع العام للشركة في السوق، وتؤثر داخليًا على علاقة الموظفين وأصحاب المصلحة بها. في مصر، يتحمل الرئيس التنفيذي خطورة كل قرار سواء كان صائبًا أم خاطئًا. يصل متوسط رواتب الرؤساء التنفيذيين في مصر إلى 50,565  جنيه مصري، وذلك تبعًا لموقع Payscale. كما يقضي الرئيس التنفيذي أغلب وقته في البحث عن أنسب الطرق لزيادة الربحية ونمو الشركة بشكل مؤثر وسريع.

ولأن الرئيس التنفيذي يعد مدير أعلى للشركة، تقدم لك منصة تنقيب أفضل الفرص المتاحة في مصر من خلال وظائف المديرين، تابعه بانتظام!

 

3- مدير المبيعات

مدير المبيعات هو المسؤول الأول عن تحقيق لفريق مندوبي الشركة للهدف المطلوب تحقيقه في السنة. يضع المدير الاستراتيجية المناسبة للبيع حسب مجال عمل الشركة والخدمات التي تقدمها. كما يوجه المندوبين إلى أفضل الأساليب في التعامل مع العملاء في مختلف مراحل البيع. ترجع أهمية دور مدير المبيعات أنه أحد العوامل الرئيسية لجذب المزيد من الإيرادات إلى الشركة. يصل متوسط الرواتب لوظيفة مدير مبيعات إلى 31,451 جنيه مصري وذلك بالرجوع إلى موقع Payscale. اعرف أهم وظائف مدير المبيعات المتاحة في مصر الآن على موقع تنقيب.

 

4- المدير المالي CFO

دور المدير المالي رئيسي في كل شركة، فهو المسؤول عن وضع خطط مالية مبنية على رؤية واضحة تؤدي إلى نجاح الشركة على مستوى الأداء المالي. فيحافظ على تدفق نقدي مستقر ويقر الإجراءات المالية التصحيحية المناسبة في كل موقف. يتفاوت راتب المدير المالي لعدة أسباب، فيساهم المؤهل في تحديد الحد المناسب. فيصل متوسط الرواتب إلى 27,500  جنيه مصري لحملة المؤهلات العليا من بكالوريوس تجارة قسم محاسبة أو اقتصاد وعلوم سياسيةن بناء على موقع Glassdoor. بينما أصحاب الماجسيتير والدكتوراه قد يصل متوسط راتبهم في بعض الأحيان إلى 64,717  جنيه مصري طبقًا لموقع Economic Research Institute.

 

5- مدير التسويق

التسويق الممنهج هو المسؤول عن وصول الشركة ورؤيتها إلى جميع عملائها والمهتمين بخدماتها. ما يجعل وظيفة مدير التسويق أحد أهم المسميات الوظيفية في أي شركة. انعكست أهمية الوظيفة على راتبها، حيث ارتفع مؤخرًا ليصل إلى حدود أعلى من المتوسط. بلغ متوسط رواتب مديري التسويق في مصر إلى 27,500  جنيه مصري، وذلك بالرجوع إلى موقع Glassdoor. رغم ذلك، توجد بعض الشركات توفر رواتب منخفضة للموظفين في قسم التسويق، لهذا يعد من المجالات التي رواتبها متفاوتة بدرجة ملحوظة. يتولى المدير مسؤولية وضع الاستراتيجيات التي تؤدي إلى مبيعات مؤهلة، وينتهز جميع الفرص سواء كانت رقمية أو تقليدية لتستفيد منها الشركة بأفضل شكل ممكن. اعرف أهم الفرص المتاحة لمديري التسويق على منصة تنقيب الآن!

 

6- القاضي

تعد وظيفة القاضي الأعلى راتبًا في السلطة القضائية المصرية. فيصل الراتب المتوسط للقضاة المصريين إلى 27,158  جنيه مصري وذلك تبعًا لموقع World Salaries. مهنة القضاء بالإضافة إلى أنها الجهة الأساسية المسؤولة عن تحقيق العدل وأن يأخذ كل ذي حقٍ حقه، إلا أنها كذلك تتمتع بوجاهة اجتماعية لا يمكن التغاضي عنها.

 

7- عالِم بيانات

وظيفة عالِم البيانات من الوظائف الصاعدة بقوة في المجال التقني في مصر. فهو الذي يجمع البيانات التي تحتاجها الشركة ليقدمها إلى إدارة في شكل إحصائيات ومعلومات موجزة تساهم في إرشاد الشركة إلى الاتجاه الصحيح والصائب في أسرع وقت. كما يحل عالم البيانات أية مشكلات متعلقة بالبيانات المتكررة. مع وجود شركات ضخمة في مصر ومؤسسات دولية لها وكلاء محليين، ظهرت وظيفة عالِم البيانات بكثافة مؤخرًا. وصل متوسط الرواتب في مصر إلى 24,665  جنيه مصري، بالرجوع إلى موقع Salary Expert.

يمكنك مراجعة أفضل الفرص المتاحة لوظيفة عالم البيانات من خلال منصة تنقيب. ينبغي أن يكون عالِم البيانات مُلم بإحدى لغات البرمجة لهذا تجد هذه الوظيفة متوفرة على المنصة في التخصصات التالية:

 

8- المحامي

مهنة المحاماة أحد أهم المهن الأساسية في مصر، كأي دولة كبيرة تتشابك فيها مصالح الجهات والمؤسسات والأفراد. لهذا تجد مهمة المحامي ليست فقط الدفاع عن المظلومين بل أيضًا الوصول إلى تسويات مُرضية تعود بالنفع إلى موكليه. تصل متوسط رواتب المحامين، من أصحاب الخبرات التي تتراوح من سنة إلى ثلاثة سنوات، إلى 21,910 جنيه مصري طبقًا لموقع Salary Expert.

 

9- مطور واجهة المستخدم Front End Developer

يوظف مطور واجهة المستخدم ما لديه من معلومات ومهاراته في لغات البرمجة المختلفة؛ HTML ،JavaScript CSS لتحسين تجربة المستخدم النهائي مع التطبيق والموقع الإلكتروني وغيرها من المنتجات الرقمية. فيتفاعل مع احتياجات العميل من خلال إضافة الخصائص التي يحتاجها إلى واجهة الأجهزة اللوحية أو المكتبية. يصل متوسط راتب مطور واجهة المستخدم إلى 20,946 جنيه مصري، وذلك بالرجوع إلى موقع Economic Research Institute. راجع أهم وظائف مطوري واجهة المستخدم من خلال موقع تنقيب ليصلك كل فرصة جديدة ومتوافقة مع مهاراتك.

 

10- أستاذ الجامعة

مهنة أستاذ الجامعة لا غنى عنها في أي دولة تهتم بالتعليم الجامعي والذي يؤهل الطلبة باكتساب العلوم والمعرفة الكافية للانضمام إلى سوق العمل. لهذا تجد في مصر، أن هذه المهنة مقدرة على المستوى المادي والمعنوي. فتنال تبجيل واحترام جميع المصريين وكذلك يحصل الأستاذة المميزين على رواتب مرتفعة وباقات وظيفية فريدة خاصة في الجامعات والمعاهد الخاصة. فيصل متوسط الرواتب إلى 19,500 جنيه مصري شهريًا تبعًا إلى موقع Glassdoor. يمكنك التعرف على أهم فرص هيئة التدريس من منصة تنقيب ويصلك من خلالها كل ما هو جديد.

 

ترتيب الوظائف من الأعلى راتبًا إلى الأقل

 

الترتيب الوظيفة متوسط الراتب في مصر (ج.م)
1 الجراح  54,294 
2 الرئيس التنفيذي CEO 50,565 
3 مدير المبيعات 31,451
 4 المدير المالي CFO 27,500
5 مدير التسويق 27,500
 6 القاضي 27,158
 7 عالِم بيانات 24,665
8 المحامي 21,910
9  Front End Developer 20,946
10 أستاذ الجامعة 19,500 

 

الخاتمة

في هذا المقال تطرقنا إلى أعلى الوظائف في مصر من ناحية الراتب. لتستفيد أقصى استفادة مما قرأته، حدد مواصفات المسار المهني الذي قد تميل إليه مهاراتك وقدراتك. وبناءً عليه حدد الوظيفة الأقرب إلى هذه الميول. كما ننصحك بألا تجعل الجانب المادي هي أساس اختيار الوظيفة المناسبة، حاول أن تحدد المسار الذي تكون فيه واثقًا من تحملك لمصاعبه وتحدياته وتضمن استمرايتك به وتستطيع أن تحقق به ذاتك. فكثير من الوظائف قد لا تحقق الدخل المطلوب في بدايتها إلا أن نجاحك بها يؤدي في النهاية إلى الحصول على الرواتب والمميزات التي تسعى إليها. فابدأ ما تستطيع النجاح به.