25 وظيفة الأعلى رواتب في السعودية

25 وظيفة الأعلى رواتب في السعودية 2024 | فرص عمل للتقديم

يُعتبر البحث عن الوظائف الأعلى رواتب في السعودية محط أنظار الكثيرين من الأشخاص ممن يبحثون عن فرص وظيفية مرموقة تحقق لهم الاستقرار الوظيفي والمادي، ويسعى الأفراد للحصول على مثل هذه الوظائف في القطاعات المتنوعة لتحقيق النجاح المهني، فإذا كنت تبحث عن الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية وتتطلع للحصول على فرصة مهنية أفضل، ستجد في هذا المقال قائمة الوظائف الأعلى رواتب في المملكة العربية السعودية، وأبرز القطاعات التي تضم أفضل الفرص المهنية، وأيضًا أهم النصائح التي تساعدك للحصول على أفضل الوظائف في السعودية.

 

الوظائف الأعلى رواتب في السعودية

ترتبط الوظائف الأعلى رواتب في السعودية بمجموعة من العوامل المتمثلة في القدرة التنافسية للمؤسسات، ومعدل النمو الاقتصادي لبعض القطاعات مقارنة بغيرها، والطلب المتزايد على المهارات والمؤهلات والخبرات العالية، وتوجد الوظائف الإدارية والقيادية على رأس قائمة الوظائف الأعلى أجرًا بالسعودية في القطاعات المتنوعة مثل الطب والهندسة وإدارة الأعمال وغيرهم، ولا تُعبر الأجور المرتفعة في السعودية عن تقدير مهارات ومؤهلات الأفراد، بل أنها تُعكس الرؤية والتخطيط من قبل المملكة العربية السعودية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز فرص العمل مناسبة للمواطنين، فيما يلي أبرز المجالات والوظائف الأعلى راتبًا في السعودية.

 

1/ الأطباء الجراحين

يزداد الطلب على وظائف الأطباء الجراحين في السعودية، نظرًا لدورهم الحيوي في تشخيص وعلاج الحالات المرضية التي تحتاج إلى تدخلات جراحية للشفاء من بعض الإصابات والأمراض، وينقسم الأطباء الجراحين في السعودية إلى جراح عام وجراح متخصص.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للأطباء الجراحين في السعودية من 20.300 ريال سعودي إلى 74.600 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للأطباء الجراحين في السعودية 48,000 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع salaryexplorer.

 

2/ طبيب الأسنان

يزداد الطلب على وظائف أطباء الأسنان في  السعودية برواتب مرتفعة، وذلك نظرًا لقيامهم بمجموعة من أهم المهام الصحية في القطاع الطبي وهي علاج المشكلات والأمراض الخاصة بالفم واللثة والأسنان، والفك، وذلك من خلال بعض الإجراءات العلاجية مثل تنظيف وتركيب وحشو الأسنان أو إزالتها إذا لزم الأمر، وإجراء الجراحات الخاصة بعلاج أعصاب وزراعة الأسنان، وكذلك القيام بالعمليات التجميلية للأسنان للحصول على مظهر جذاب للفم.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لأطباء الأسنان في السعودية من 20.300 ريال سعودي إلى 59800 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لطبيب الأسنان في السعودية 39,100 ريال سعودي.

 

3/ أطباء القلب

يزداد الطلب الوظيفي على أطباء القلب في السعودية نظرًا لأدوارهم الحاسمة في تشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يقومون بإجراء الفحوصات والإجراءات الطبية مثل رسم القلب والإيكو، وإجراء التدخلات الجراحية إذا لزم الأمر مثل القسطرة القلبية، أو تركيب الدعامات للشرايين، أو عمليات القلب المفتوح، إضافة إلى ذلك فهم يوجهون المرضى إلى خطط العلاج المناسبة وجرعات الأدوية التي تساعدهم على الشفاء.

  • يتراوح الراتب الشهري لأطباء القلب في السعودية من 41.000 ريال سعودي إلى 83.507 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لأطباء القلب في السعودية 61.739 ريال سعودي.

 

ويمكنك الاطلاع علي :- وظائف الاطباء في السعوديه

 

4/ أطباء العلاج الطبيعي والمعالجين الفيزيائيين

لا غنى عن وظائف أطباء العلاج الطبيعي بالسعودية، ولهذا يرتفع راتب المعالج الفيزيائي بالمملكة، وذلك نظرًا لدوره في مساعدة المرضى الذين يعانون من اضطرابات في الحركة والوظائف الجسدية، من خلال تقديم خطط العلاج المتمثلة في التمارين الحركية، والمساج، والعلاج بالحرارة أو البرودة أو بالموجات الكهربائية.

  • يتراوح الراتب الشهري لأطباء العلاج الطبيعي في السعودية من 9910 ريال سعودي إلى 17.367 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمعالجين الفيزيائيين في السعودية 13.947 ريال سعودي، حسب إحصائية موقع salaryexpert.

 

5/ أطباء المخ والأعصاب

يمثل أطباء المخ والأعصاب أهمية كبيرة في القطاع الطبي بالسعودية، وتتوفر الوظائف الطبية في هذا التخصص برواتب مرتفعة، نظرًا لدورهم في تشخيص وعلاج الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي، والمخ، والحبل الشوكي، والأعصاب الطرفية، وكذلك علاج المرضى الذين يعانون من أشكال الصرع، والشلل، و التصلب الضموري، وإصابات الذاكرة والنسيان.

  • يتراوح الراتب الشهري لأطباء المخ والأعصاب في السعودية من 45.696 ريال سعودي إلى 119.893 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لأطباء المخ والأعصاب في السعودية 75.756 ريال سعودي.

 

يمكنك ايضا متابعه :- وظائف اطباء المخ والاعصاب في السعودية

 

6/ أطباء الأشعة

تصنف وظائف أطباء الأشعة من الوظائف الأعلى رواتب في السعودية، نظرًا للدور الحيوي الذي تلعبه هذه الوظائف من بداية من استخدام التصوير الطبي لتشخيص الأمراض والإصابات المختلفة من خلال تحليل نتائج الاشعة السينية، أو الرنين المغناطيسي، أو التصوير بالموجات فوق الصوتية، أو التصوير المقطعي، ومن ثم يقوم الطبيب المعالج من خلال نتائج هذه الأشعة باتخاذ القرارات العلاجية المناسبة.

  • يتراوح الراتب الشهري لأطباء الأشعة في السعودية من 23.250 ريال سعودي إلى 34.450 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لأطباء الأشعة في السعودية 25.000 ريال سعودي، حسب إحصائية موقع talent.

 

يمكنك ايضا الاطلاع علي :- الوصف الوظيفي لفني الاشعه 

 

7/ مهندس الميكاترونيكس

مهندس الميكاترونيكس هو الشخص الذي يجمع بين المعرفة العلمية والمهارات والخبرات العملية في كلاً من مجالات الهندسة الميكانيكية، والكهربائية، والإلكترونية، ويكون مسؤول عن صيانة وتطوير وتصميم الأنظمة الهندسية المرتبطة بهذه المجالات بشكل مُتكامل من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة من أنظمة التحكم الألى، والروبوتات، وأجهزة الاستشعار عن بعد وغيرها من التطبيقات والأنظمة.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لمهندس الميكاترونيكس في السعودية من 14.815 ريال سعودي إلى 24.517 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمهندس ميكاترونيكس في السعودية 20.079 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع erieri.

 

يمكنك ايضا التقديم علي الوظائف من خلال :- وظائف مهندسين ميكاترونكس في السعودية

 

8/ مهندس الأجهزة الطبية

يزداد رواتب وظائف الهندسة الطبية في السعودية  كونها الوظيفه الرئيسية المسؤولة عن تصميم وصيانة الأجهزة والمعدات الطبية في المستشفيات والمؤسسات الصحية مثل أجهزة التصوير الطبي، وأجهزة تحاليل وفحوصات الدم، والأطراف الصناعية، والمعدات والأجهزة المستخدمة في العمليات الجراحية مثل عمليات القلب والمخ وغيرها، وضمان توافق هذه الأجهزة مع المعايير الدولية والقومية لتشغيل المعدات والأنظمة الطبية.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لمهندس الأجهزة الطبية في السعودية من 7335 ريال سعودي إلى 21.933 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمهندس الأجهزة الطبية في السعودية 14.350 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع worldsalaries.

 

9/ المهندس الكيميائي

تصنف وظائف الهندسة الكيميائية  ضمن الوظائف الأعلى رواتب في السعودية نظرًا لدوره الحيوي مجال الكيمياء والعمليات الصناعية المُتعلقة بالمشكلات الإنتاجية وتفاعل مواد التصنيع مع المتغيرات البيئية، وتتنوع مجالات عمل المهندس الكيميائي في السعودية فقد يعمل صناعات البتروكيماويات، أو تركيبات الأدوية والعقاقير الطبية، أو تصنيع المواد الغذائية، وبشكل عام يعمل المهندس الكيميائي لضمان تحقيق سلامة وجودة كافة العمليات التشغيلية السابقة.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمهندس الكيميائي في السعودية من 14.508 ريال سعودي إلى 25.748 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمهندس الكيميائي في السعودية 21.088 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع erieri.

 

10/ مهندس الإلكترونيات

يرتفع رواتب وظائف مهندس الالكترونيات في السعودية  نظرًا لخبرتهم العملية في تطوير وصيانة الأجهزة الإلكترونية والتعامل باحترافية مع مشتقاتها من الدوائر الإلكترونية والكهربائية، وأنظمة الاتصالات، والشبكات، و الروبوتات، والأنظمة الصناعية التي تعمل بالتحكم الآلي.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمهندس الإلكترونيات في السعودية من 14.193 ريال سعودي إلى 25.748 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمهندس الإلكترونيات في السعودية 20.569 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع erieri.

 

11/ محامي الشركات

تعتبر وظائف محامين في السعودية  ضمن الوظائف الأعلى رواتب في السعودية، نظرًا للطب الوظيفي المتزايد عليها خاصة محامي شركات الشؤون التجارية، حيث يكون لهم أدوار بارزة في فهم القوانين التجارية ومساعدة أصحاب الأعمال على الامتثال لها، وكذلك يكونوا مسؤولين عن مراجعة العقود التجارية وحل النزاعات المتعلقة بالشركات مع الجهات القضائية والحكومية.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لمحامي الشركات في السعودية من 18.903 ريال سعودي إلى 34.332 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمحامي الشركات في السعودية 27.921 ريال سعودي.

 

12/ القضاة

يرتفع رواتب القضاة في المملكة العربية السعودية بسبب أدوارهم الوظيفية الحاسمة في تطبيق القانون، والحكم في القضايا والنزاعات المختلفة من خلال اتخاذ القرارات القضائية العادلة.

يتراوح متوسط الدخل الشهري للمستشار القانوني في السعودية من 18.830 ريال سعودي إلى 22.684 ريال سعودي، ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمستشار القانوني في السعودية 18.594 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع erieri.

 

13/ المستشار القانوني

تصنف وظيفة المستشار القانوني ضمن الوظائف الأعلى رواتب في السعودية، نظرًا للطلب الوظيفي المُتزايد على المستشارين القانونيين في السعودية بالشركات والمنظمات في القطاعات المختلفة، وتقديم العديد من الاستشارات المتعلقة بالعقود، والقوانين التجارية، وتوفير التوجيهات القانونية التي تساعد على السيطرة على المشكلات المعقدة، ومساعدة الشركات على الامتثال للمتطلبات القانونية في الشؤون المختلفة وتجنب المخالفات.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمستشار القانوني في السعودية من 9,510 ريال سعودي إلى 28,700 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمستشار القانوني في السعودية 18,600 ريال سعودي.

يمكنك الان التقديم علي الوظائف الان من خلال :- وظائف مستشار قانوني في جدة

 

14/ الباحث القانوني

يزداد الطلب الوظيفي على وظائف باحث قانوني في السعودية ، نظرًا لدوره المتخصص في جمع المعلومات القانونية والبحث في القوانين والقضايا المختلفة، لتقديم تقارير وملخصات ووثائق قانونية تُفيد عمل المحامين والمستشارين القانونين.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للباحث القانوني في السعودية من 8,960 ريال سعودي إلى 12,319 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للباحث القانوني في السعودية 10,080 ريال سعودي.

 

15/المدير العام

تعتبر وظيفة المدير العام من الوظائف الإدارية المصنفة ضمن الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية، وذلك نظرًا للطلب المتزايد على هذا الدور الوظيفي في المملكة لأداء الأدوار الوظيفية المتعلقة بإدارة وتنظيم المؤسسة، واتخاذ القرارات الصائبة المتعلقة بالأعمال التجارية والعمليات الصناعية، وكذلك الإشراف والرقابة على أقسام التوظيف لضمان سير العمل على ما يرام مما يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمدير العام في السعودية من 9000 ريال سعودي إلى 62.500 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمدير العام في السعودية 34.000 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع gulftalent.

 

16/ المدير التنفيذي

لا تخلو معظم الشركات من المدير التنفيذي، لهذا تُصنف هذه الوظيفة من الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية، نظرًا للدور الحاسم الذي يقوم به مسؤولي الوظيفة والمتمثل في تحقيق الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة، وإدارة فرق العمل وإتخاذ القرارات الهامة بالتعاون مع المديرين الآخرين.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمدير التنفيذي في السعودية من 18,400 ريال سعودي إلى 51,600 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمدير التنفيذي في السعودية 34,200 ريال سعودي.

 

يمكنك ايضا الاطلاع علي :- وظائف مديرين في السعوديه

 

17/ السكرتير التنفيذي

وظيفة السكرتير التنفيذي هي واحدة من الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية، وهي وظيفة إدارية يكون صاحبها مسؤول عن العدم الإداري والتنفيذي للقيادات العليا في الشركات، وإنجاز بعض المهام الأخرى المتعلقة بإدارة المراسلات، وتنظيم الاجتماعات، ومتابعة المشاريع والملفات والوثائق المهمة.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للسكرتير التنفيذي في السعودية من 5.750 ريال سعودي إلى 48.000 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للسكرتير التنفيذي في السعودية 8000 ريال سعودي.

 

18/ منسق المشروعات

يزداد الطلب الوظيفي على منسق المشروعات في السعودية وكذلك يزداد معدل رواتب هذا الدور الوظيفي، ويكون منسق المشروعات في المملكة مسؤول عن إدارة جوانب المشروعات المتنوعة داخل الشركة مثل توزيع المهام والجدولة الزمنية لإنجازها، وتوزيع الموارد، ومتابعة تقدم المشروعات، ومساعدة الفرق على تحقيق أهداف المشاريع بنجاح.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لمنسق المشروعات في السعودية من 8,980 ريال سعودي إلى 29,400 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمنسق المشروعا في السعودية 18,700 ريال سعودي.

 

19/ مستشار إداري

وظيفة المستشار الإداري هي واحدة من الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية، نظرًا للأدوار الوظيفية التي يقوم بها صاحب الوظيفة في مجال إدارة الأعمال وتقديم الاستشارات اللازمة للتخطيط الاستراتيجي، وتطوير الموارد البشرية، وتحسين العمليات، وتقييم الوضع الحالي للمنشأة وتقديم أفضل الاقتراحات لتحسين والسيطرة على نقاط الضعف.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمستشار الإداري في السعودية من 17,777 ريال سعودي إلى 66,666 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمستشار الإداري في السعودية 42,777 ريال سعودي، بناء على إحصائية arabic.naukrigulf.

 

20/ مدير المبيعات

وظائف مدير المبيعات واحدة من الوظائف الأعلى أجرًا وطلبًا على مستوى العالم وليس فقط السعودية، فلا تخلو أي مؤسسة من وظيفة مدير المبيعات بمختلف حجمها أو طبيعة عملها أو موقعها الجغرافي ، حيث أنه الشخص الذي يعمل على تحقيق أهداف المبيعات، وتطوير العلاقات مع العملاء، وتدريب الفرق، وتحليل اتجاهات السوق والمنافسين، والتعرف على احتياجات الجمهور، ومتابعة آراء العملاء عن جودة المنتجات والخدمات المُقدمة، ومن خلال كل هذه المهام التي يقوم بها مدير المبيعات يتحقق نجاح واستدامة الأنشطة التجارية.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لمدير المبيعات في السعودية من 13,000 ريال سعودي إلى 42,400 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمدير المبيعات في السعودية 27,000 ريال سعودي.

 

21/ مدير التسويق الرقمي

وظائف مدير التسويق الرقمي من أحد الأدوار الوظيفية المصنفة في قائمة الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية، ويعمل على تصميم ومتابعة حملات التسويق عبر الانترنت، وتحسين تجربة المستخدم على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال استخدام أساليب الترويج التي تساعد على جذب الجمهور مثل المحتوى الرقمي والبصري الجذاب، وتحسين محركات البحث، وذلك كله بهدف تحسين الوعي بالعلامة التجارية وتحقيق الأهداف التسويقية.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لمدير التسويق الرقمي في السعودية من 11,800 ريال سعودي إلى 33,000 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمدير التسويق الرقمي في السعودية 21,900 ريال سعودي.

 

22/ أخصائي شؤون مالية

وظيفة أخصائي الشؤون المالية من الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية، بسبب تولي مسؤول هذه الوظيفة للمهام المتعلقة بإعداد وتحليل التقارير المالية، وإدارة الحسابات، ومراقبة الميزانيات والتكاليف.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري لإخصائي الشؤون المالية في السعودية من 10000 ريال سعودي إلى 28.492 ريال سعودي.
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري لإخصائي الشؤون المالية في السعودية 18.775 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع worldsalaries.

 

23/ مستشار مالي

تصنف وظيفة المستشار المالي ضمن الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية، نظرًا للطلب المتزايد عليها لإنجاز المهام المتعلقة بتقديم النصائح والاستشارات المالية للشركات والأفراد، وتحليل الاحتياجات المالية للمنشآت، وكذلك تقييم الوضع المالي، وتقديم الاستراتيجيات والحلول المناسبة لإدارة المخاطر المالية مثل الإفلاس أو إدارة الاستثمارات والتوسع.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمستشار المالي في السعودية من 7.328 ريال سعودي إلى 24.558 ريال سعودي
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمستشار المالي في السعودية 15.608 ريال سعودي.

 

24/ مدير مالي

هي أحد الوظائف المالية المطلوبة بكثرة، والمصنفة ضمن الوظائف الأعلى رواتب في السعودية، نظرًا للأدوار المحاسبية والمالية الضرورية التي يقوم بها مسؤولي هذه الوظيفة مثل التحليل المالي، وإعداد الميزانيات والموازنات، وتطبيق القوانين واللوائح الضريبية لتجنب أي مخالفات مالية، وكذلك إنجاز المهام المتعلقة بالتخطيط الضريبي، وإتباع الاستراتيجيات المالية الصائبة التي تساعد على النمو والربحية.

  • يتراوح متوسط الدخل الشهري للمدير المالي في السعودية من 12.450 ريال سعودي إلى 35.500 ريال سعودي
  • ويبلغ متوسط الراتب الشهري للمدير المالي في السعودية 19.000 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع talent.

 

مطلوب مدير مالي – قد الان

 

25/مهندس البرمجيات

وظائف مبرمجين في السعودية هي أحد الوظائف البرمجية المُصنفة ضمن الوظائف الأعلى رواتب، نظرًا للمتطلبات التقنية من المهارات والمؤهلات التي تُحتمها شروط هذه الوظيفة، ويكون مهندس البرمجيات مسؤول عن صيانة البرامج وأنظمة الحاسوب والهواتف الذكية بإستخدام اللغات والأكواد البرمجية مثل HTML ، CSS ، JavaScript ، وذلك بهدف تحويل المواصفات الرقمية الافتراضية إلى برامج وتطبيقات حقيقية قابلة للتشغيل والاستفادة منها في نواحي الأعمال المختلفة.

وترجع أسباب ارتفاع رواتب وظائف مهندس البرمجيات في السعودية إلى: –

  1. امتلاك المبرمجين للمهارات التقنية القادرة على حل المشكلات الرقمية والتكنولوجية المُعقدة، وخلق حلول واقتراحات تقنية ذكية تساعد على إنجاز الأعمال بوقت ومجهود وتكلفة أقل وجودة أدق.
  2. اهتمام المؤسسات الحكومية في السعودية بدعم وتعزيز تكنولوجيا الأعمال.
  3. إتاحة الفرصة أمام المهندسين المبرمجين في السعودية للعمل المستقل أو العمل عن بعد مع عملاء دوليين لتنفيذ مشاريع خاصة بها، وهو ما يفتح أمامهم فرص واسعة لتحقيق الاستقرار المادي واتساع شبكة العلاقات للحصول على فرص أفضل.

يتراوح متوسط الدخل الشهري لمهندس البرمجيات في السعودية من 5500 ريال سعودي إلى 20000 ريال سعودي، ويبلغ متوسط الراتب الشهري لمهندس البرمجيات في السعودية 9000 ريال سعودي، بناء على إحصائية موقع gulftalent.

 

جدول يوضح الوظائف والراواتب

الترتيب الوظيفة متوسط الراتب 
1 أطباء المخ والأعصاب 75.756
2 أطباء القلب 61.739
3 الأطباء الجراحين 48.000
 4 مستشار إداري 42.777
5 طبيب الأسنان 39.100
 6 المدير التنفيذي 34.200
 7 المدير العام 34.000
8 محامي الشركات 27.921
9 مدير المبيعات 27.000
10 أطباء الأشعة 25.000
11 مدير التسويق الرقمي 21.900
12 المهندس الكيميائي 21.088
13 مهندس الالكترونيات 20.969
14 مهندس الميكاترونيكس 20.079
15 مدير مالي 19.000
16 اخصائي شؤون مالية 18.775
17 منسق المشروعات 18.700
18 المستشار القانوني 18.600
19 القضاه 18.594
20 مستشار مالي 15.608
21 مهندس الأجهزة الطبية 14.350
22 أطباء العلاج الطبيعي 13.947
23 الباحث القانوني 10.080
24 مهندس البرمجيات 9000
25 السكرتير التنفيذي 8000

 

نصائح للحصول على أفضل الوظائف في السعودية

  • الحصول على درجات علمية مرتفعة في التخصص المرغوب للعمل به بعد التخرج مثل الهندسة أو البرمجة أو الطب.
  • تطوير المهارات العملية اللازمة للوظيفة من خلال الانضمام إلى الدورات التدريبية المعتمدة والحصول على شهادات مهنية موثقة.
  • الحرص على الالتحاق بالفرص التدريبية في التخصص الوظيفي المرغوب من خلال المشاركة في المشاريع التطوعية او التدريب في الشركات والمؤسسات الكبرى.
  • بناء شبكة علاقات قوية مع زملاء العمل، من خلال حضور الفعاليات والمؤتمرات في مجال العمل، والتواصل مع الخبراء المؤهلين في المجال.
  • متابعة البحث عن الفرص الوظيفية المتاحة في السوق السعودي من خلال استخدام مواقع التوظيف، وزيارة صفحات التوظيف الإلكترونية للشركات الكُبرى، ودراسة سوق العمل السعودي والتعرف على اتجاهات الشركات التي تقدم فرص عمل مرموقة برواتب مرتفعة.

الثقة بالنفس والإصرار على النجاح والاستعداد الجيد للمقابلات الوظيفية من خلال تحضير الأسئلة المحتملة للمقابلة الوظيفية وتجهيز إجابات منطقة ومنظمة لها.

 

الخاتمة

ختامًا، يُمكن القول إن الوظائف الأعلى رواتب في السعودية هي هدف يوجه الأفراد خطواتهم المهنية تجاهه لتحقيق احتياجاتهم الوظيفية والمالية، ويحرص الأشخاص الطموحين إلى الحصول على أفضل الوظائف في السعودية على الاستعداد والتحضير الكامل الذي يجعل منهم مرشحين مثاليين للحصول على وظائف مرموقة تتوافق مع شغفهم واهتماماتهم الشخصية، وذلك من خلال العمل الجاد والتطور المستمر للمهارات والمعرفة من أجل تحقيق التفوق المهني في مجال مُحدد.